جدة: "أصدقاء سورية" بحثوا التطورات في المنطقة

3:00 م



رأس وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، في جدة، اليوم (الأحد)، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية للدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري، لبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، علاوة على بحث تطوّرات الأوضاع في سورية.
وحضر الاجتماع وزير الخارجية المصرية سامح شكري، إضافة الى وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية القطري خالد العطية، ووزير الخارجية الأردني نواف التل.
وكان وزراء الخارجية للدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري، قد وصلوا إلى جدة، في وقت سابق. وكان في استقبالهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وزير الخارجية سعود الفيصل.
وجرى خلال الاجتماع، بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية، وفي منطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك نمو الفكر الإرهابي المتطرف، والاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية، وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة، وتهديدها للأمن والسلم الدوليين.
وبحث الوزراء مستجدات الأوضاع في سورية، وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية، واتسم الاجتماع بالتطابق في وجهات النظر حيال القضايا المطروحة، وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات، على نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها، وفي إطار المبادئ التي أُنشئت من أجلها الجامعة العربية.
واتفق الوزراء على بلورة الرؤى، وعرضها، بعد استيفاء الدراسة منها، على جامعة الدول العربية، لبحثها بشكل موسّع مع الدول العربية الشقيقة الأعضاء في الجامعة.

شارك! :