البرلمان الليبي يختار رئيسا للأركان العامة للجيش

2:49 م
اختار مجلس النواب الليبي (البرلمان) مساء الأحد العقيد عبدالرزاق الناظوري رئيسا للأركان العامة للجيش ورقاه إلى رتبة لواء، ليخلف بذلك اللواء ركن عبدالسلام جادالله العبيدي المعتبر حاليا في حكم المقال، كما اختار المجلس ناطقا رسميا باسمه من بين النواب، بحسب ما أفاد مسؤول في البرلمان.
وقال محمد التومي مسؤول الإعلام في ديوان مجلس النواب لوكالة "فرانس برس" إن "المجلس صوت لانتخاب العقيد عبدالرزاق الناظوري رئيسا للأركان العامة للجيش الليبي ورقاه إلى رتبة لواء".
وأوضح أن "نتيجة الانتخابات كانت ب 88 صوتا لصالح الناظوري من بين 124 من النواب الذين حضروا الجلسة".
وبذلك يخلف الناظوري اللواء ركن عبدالسلام جادالله العبيدي الذي يعتبر حاليا في حكم المقال، وتقدم الناظوري ضمن ستة مرشحين آخرين لنيل المنصب لكن المفاضلة تمت بين ثلاثة منهم.
والناظوري من مدينة المرج (1100 كلم شرق طرابلس) وكان يقود كتيبة الأوفياء في مدينة بنغازي وشارك بها في الاطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011 .
وكان مجلس النواب قد استجوب في العاشر من الشهر الجاري اللواء عبد السلام جاد الله العبيدي في ما يحدث من اقتتال في البلاد، خاصة في طرابلس وبنغازي للوقوف على أسباب تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا وعدم قدرته على بناء المؤسسة العسكرية بالشكل المطلوب إلى الوقت الحالي.
ويحمل نواب رئيس الأركان الليبي مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد وعدم بناء المؤسسة العسكرية، إضافة إلى دعمه للكتائب المسلحة المنضوية شكليا تحت رئاسة الأركان العامة.

شارك! :